ألمانيا تضم "اليوان" الصيني لاحتياطي العملات الأجنبية - خبراء توصيات الفوركس ألمانيا تضم "اليوان" الصيني لاحتياطي العملات الأجنبية - خبراء توصيات الفوركس

ألمانيا تضم “اليوان” الصيني لاحتياطي العملات الأجنبية

الإنتاج الصناعي في ألمانيا

ألمانيا تضم “اليوان” الصيني لاحتياطي العملات الأجنبية

قرر البنك المركزي في ألمانيا ضم عملة اليوان إلى احتياطاته النقدية الأجنبية، في خطوة قد تدعم تدويل العملة الصينية وقال أندرياس دومبرت عضو مجلس إدارة البنك المركزي الألماني يوم الاثنين إن البنك قرر ضم العملة الصينية اليوان إلى احتياطياته من النقد الأجنبي . وقال عضو مجلس إدارة البنك “أندرياس دومبريت” في كلمه ألقاها بهونج كونج، اليوم الإثنين، إن القرار تم اتخاذه في العام الماضي عقب استثمار 500 مليون يورو (611 مليون دولار) من قبل البنك الأوروبي المركزي، نقلاً عن شبكة “بلومبرج”. وأضاف أن “الرنمينبي” تستخدم على نحو متزايد كجزء من احتياطي النقد الأجنبي لدى البنوك المركزية، قائلاً إن البنك المركزي الأوروبي على سبيل المثال يشمل “الرنمينبي” ولكن أيضا البنوك المركزية الأوربية الأخرى فعلت ذلك.


لمعرفة  اسعار العملات العالمية ,  اسعار السلع العالمية , اوقات فتح الاسواق العالمية

اضغط هنا


انضمام عملة “اليوان” الصيني إلى سلة عملات حقوق السحب الخاصة عام 2016

وفي عام 2016، قام صندوق النقد الدولي بضم عملة “اليوان” الصيني إلى سلة عملات حقوق السحب الخاصة، لينضم إلى الدولار واليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني. وذكرت متحدثة بالمركزي الألماني أن البنك سوف يبدأ الاستثمار في “الرنمينبى” بمجرد الانتهاء من الاستعدادات التنظيمية والفنية” وبحلول الساعة 1:13 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو مقابل اليوان الصيني بنحو 0.7% ليصل إلى 7.9030 يوان.


إقرأ أيضا 

النفط يتراجع 1% بينما تدرس واشنطن إعفاءات من عقوبات إيران

ارتفاع أسعار المنتجين بمنطقة اليورو بأكثر من التوقعات

تباطؤ نمو أسعار المنازل بالولايات المتحدة خلال يوليو

 

About Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.