إيطاليا تتوقع انخفاضاً قوياً للديون بفضل نمو الاقتصاد - خبراء توصيات الفوركس إيطاليا تتوقع انخفاضاً قوياً للديون بفضل نمو الاقتصاد - خبراء توصيات الفوركس

إيطاليا تتوقع انخفاضاً قوياً للديون بفضل نمو الاقتصاد

إيطاليا تتوقع انخفاضاً قوياً للديون بفضل نمو الاقتصاد

إيطاليا و الديون

إيطاليا تتوقع انخفاضاً قوياً للديون بفضل نمو الاقتصاد

قال وزر مالية إيطاليا إن التدابير التي تتخذها الحكومة لتعزيز القطاع المصرفي الهش، ستحقق أرباحاً وتُخفض توقعات الديون في البلاد.

وأضاف “بير كارلو بادوان” في حوار مع محطة “سي.إن.بي.سي” الأمريكية، اليوم الأربعاء، أنه يتوقع تراجع الدين الإيطالي بشكل كبير على المدى القصير نتيجة لارتفاع النمو الاقتصادي.

وكانت وكالة “ستاندرد آند بورز” قد رفعت توقعاتها لنمو الاقتصاد الإيطالي إلى 1.5% في العام الجاري وعن رأيه فيما إذا كانت عملية تخفيض عدد الديون المتعثرة التي تقوم بها الحكومة الإيطالية في طريقها الصحيح أَمْ لا، ذكر “بادوان” أن صافي القروض السيئة تراجع بنحو 25% في 2017، بفضل الآلية التي تكتسب زخْماً وسرعة.

وتابع أن النظام الذي كان ينظر إليه في الماضي القريب على أنه يعاني أزمة مالية حادة، يتحرك الآن ليكون طبيعياً أكثر وعانت إيطاليا من أزمة بالقروض المتعثرة نتيجة الركود وإجراءات استرداد الائتمان المطولة، وتسبب ذلك في عرقلة ميزانية البنوك الإيطالية وجودة القروض.

ويعاني النظام المصرفي في إيطاليا من القروض المتعثرة التي تصل إلى أكثر من 300 مليار يورو (353.8 مليار دولار) بعد الركود المطول.

About Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.