صعود الذهب بفعل تراجع الدولار بعد بيانات أمريكية - 21 ديسمبر 2015 - خبراء توصيات الفوركس صعود الذهب بفعل تراجع الدولار بعد بيانات أمريكية - 21 ديسمبر 2015 - خبراء توصيات الفوركس

صعود الذهب بفعل تراجع الدولار بعد بيانات أمريكية – 21 ديسمبر 2015

أسعار الذهب

الذهب

صعود الذهب بفعل تراجع الدولار بعد بيانات أمريكية – 21 ديسمبر 2015

نيويورك (رويترز) – ارتفع الذهب يوم الاثنين أكثر من واحد في المئة مع تراجع الدولار بفعل بيانات أمريكية أضعف من المتوقع وحالة عدم اليقين التي تحيط بوتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية العام القادم.

وساعد ضعف الدولار والأسهم المعدن الاصفر على تعويض بعض من خسائره جراء رفع أسعار الفائدة الأمريكية الأسبوع الماضي. وما زالت المخاوف من تضرر الطلب على الذهب الذي لا يدر الفائدة تلقي بظلالها على المعاملات في السوق ومن المرجح أن تكبح الاتجاه الصعودي.

وأظهرت بيانات من بنك الاحتياطي الاتحادي لشيكاجو أن الاقتصاد الأمريكي نما بوتيرة دون المتوسط في نوفمبر تشرين الثاني قبل قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) برفع أسعار الفائدة الأسبوع الماضي.

ونزل مؤشر بنك الاحتياطي الاتحادي لشيكاجو للنشاط الوطني إلى سالب 0.30 الشهر الماضي بالمقارنة مع قراءة معدلة بالنقصان سالب 0.17 في أكتوبر تشرين الأول. وكان رقم نوفمبر تشرين الثاني أقل قراءة يسجلها المؤشر منذ ستة أشهر.

وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 1.2 بالمئة إلى 1078.49 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1758 بتوقيت جرينتش معززا مكاسبه يوم الجمعة التي بلغت 1.4 بالمئة.

وارتفع سعر العقود الآجلة للذهب لتسليم فبراير شباط عند التسوية 1.5 في المئة إلى 1080.60 دولار للأوقية.

وأقبل المتعاملون على شراء المعدن كملاذ آمن إثر الهبوط الحاد لأسواق الأسهم نتيجة تراجع أسعار النفط الذي أثار المخاوف من تباطؤ وتيرة النمو في حين نزل الدولار مقابل الين جراء التوقعات بأن تكون إجراءات التيسير من بنك اليابان المركزي دون المأمول.

لكن ثمة تكهنات بصعود الدولار إذ من المقرر أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) أسعار الفائدة من جديد العام المقبل.

وزادت الفضة في المعاملات الفورية 1.6 بالمئة الي 14.29دولار للأوقية في حين قفز البلاتين 1.5 بالمئة الي 871 دولارا للأوقية. وانخفض البلاديوم 0.4 في المئة إلى 553 دولارا.

مصدر- رويترز

 

About Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.