الدولار يتراجع أمام الين ويستقر أمام البقية - خبراء توصيات الفوركس الدولار يتراجع أمام الين ويستقر أمام البقية - خبراء توصيات الفوركس

الدولار يتراجع أمام الين ويستقر أمام البقية

الدولار يتراجع أمام الين ويستقر أمام البقية

 الدولار يتراجع أمام الين الياباني الذي لعب دور الملاذ الآمن، لكنه لم يتغير كثيراً أمام بقية العملات الرئيسية الأخرى، وذلك بعد أن قالت تقارير إخبارية أن كوريا الشمالية قد قامت بإطلاق 4 صواريخ بالستية. وفي وقت سابق اليوم، ذكرت تقارير إخبارية أن كوريا الشمالية قد قامت بإطلاق أربعة صواريخ بالستيه في وقت مبكر من صباح الإثنين بالتوقيت المحلي، سقط 3 منها في المنطقة الاقتصادية اليابانية الحصرية. وتسببت هذه الأخبار في حالة قلق في الأسواق مما رفع من الطلب على الأدوات الإستثمارية التي تعتبر ملاذاً أمناً في مثل هذه الظروف، مثل الين وسندات الخزينة الأمريكية، وكذلكالذهب.


افضل توصيات فوركس 

توصيات فوركس VIP اليومية

توصيات فوركس VIP

التوصيات الفوركس المجانية


الدولار يحقق المكاسب الأسبوع الماضي

كان الدولار قد حقق المكاسب الأسبوع الماضي، ووصل مؤشر الدولار والذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، إلى أعلى مستوياته في قرابة الشهرين يوم الخميس عند 102.27، بعد ان أعلن عدد من أعضاء مجلس بنك الإحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) خلال الأسبوع، عن دعمهم لرفع أسعار الفائدة في اجتماع الشهر الحالي. وعند إعداد هذا التقرير، كان مؤشر الدولار يسجل 101.32، بدون تغيير يذكر عن مستوى إفتتاحه لليوم. وكانت رئيسة مجلس بنك الاحتياطي الفيدرالي السيدة (جانيت يالين) قد قالت يوم الجمعة أنه “سيكون من المناسب” للبنك المركزي الأمريكي أن يقوم برفع أسعار الفائدة في اجتماعه القادم والمقرر يومي 14 و15 من الشهر الحالي، إذا إستمر الاقتصاد الأمريكي في تحقيق نمو قوي من حيث الوظائف والتضخم.


للأطلاع على

 أسعار العملات


ترقب الأسواق العالمية على إختلافها صدور التقرير الشهري

بكونه الحدث الأهم على أجندة التقارير الاقتصادية للأسبوع الحالي، تترقب الأسواق العالمية على إختلافها صدور التقرير الشهري لوزارة العمل الأمريكية، والمقرر صدوره يوم الجمعة، وسيتضمن عدداً من الأرقام أهمها عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية ونسبة البطالة في البلاد. ومما يضيف إلى أهمية التقرير أنه سيصدر قبل أقل من أسبوع على إجتماع بنك الإحتياطي الفيدرالي القادم والذي ستتجه له الإنظار حيث يرى الكثير من المحللين والإقتصاديين أنه من المحتمل أن يقوم البنك برفع أسعار الفائدة خلاله. وكان البنك قد أعلن عن طريق محضر إجتماعه الأخير وتصريحات أبرز المسؤولين فيه أنه سيعتمد على البيانات الإقتصادية في قراره برفع أسعار الفائدة من عدمه.

بيانات سوق العمل والتضخم والنمو الإقتصادي في مقدمة البيانات

وتاتي بيانات سوق العمل والتضخم والنمو الإقتصادي في مقدمة البيانات التي ينظر لها بنك الإحتياطي الفيدرالي عند إتخاذ قراره الأسبوع القادم. وتسببت كلمات يالين في تعزيز فرص رفع الفائدة برأي الأسواق. فبحسب أداة متابعة الفائدة الفيدرالية الخاصة بموقع Investing.com فإن هنالك فرصة قدرها 82٪ لرفع سعر الفائدة خلال اجتماع الشهر الحالي. وبالعودة إلى أسواق العملات، إرتفع الين أمام العملة الامريكية مع تراجع الدولار/ين بنسبة 0.38٪ ليتداول عند 113.61 بحلول الساعة 8:311 صباحاً بتوقيت غرينيتش، وليبتعد عن أعلى مستوى ليوم الجمعة والذي كان قد سجله عند 114.73.


إقرأ أيضا 

عجز الميزان التجاري الأمريكي يقفز 10% بفعل الواردات القياسية

ارتفاع النشاط الصناعي والخدمي في الصين بعكس التوقعات

“داو جونز” يربح 170 نقطة بالمستهل مع اقتراب اتفاق “النافتا”

About Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.