تباطؤ نمو النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو خلال فبراير - خبراء توصيات الفوركس تباطؤ نمو النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو خلال فبراير - خبراء توصيات الفوركس

تباطؤ نمو النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو خلال فبراير

التغيرات في منطقة اليورو

منطقة اليورو

تباطؤ نمو النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو

تباطأ نمو النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو خلال القراءة النهاية لشهر فبراير الماضي، مع تباطؤ أداء القطاع الخاص في
ألمانيا وفرنسا وأعلنت مؤسسة “ماركت” لأبحاث السوق، اليوم الإثنين، أن مؤشر مديري المشتريات المجمع سجل مستوى 57.1 نقطة في فبراير الماضي، متراجعاً من أعلى مستوى في 12 عاماً عند 58.8 نقطة والمسجل في يناير السابق له. وكانت القراءة الأولية للمؤشر قد أظهرت وصوله لمستوى 57.5 نقطة، حيث أن النقطة 50 تفصل بين النمو والانكماش وأظهرت البيانات أن ضغوط الأسعار لاتزال مرتفعة في فبراير، رغم النمو المتباطأ للتكاليف.


افضل توصيات فوركس 

توصيات فوركس VIP اليومية

توصيات فوركس VIP

التوصيات المجانية للفوركس


مبيعات التجزئة في منطقة اليورو هبطت بنسبة 0.1%

وجاء التراجع في النشاط الاقتصادي الخاص بمنطقة اليورو بفعل تباطؤ في ألمانيا وفرنسا عند أدنى مستوى في 3 و5 أشهر على الترتيب وانخفض النشاط الخدمي في منطقة اليورو لأدنى مستوى في 3 أشهر خلال فبراير ليسجل 56.2 نقطة، مقابل 58 نقطة في يناير السابق له . كما كشفت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات “يوروستيت“، اليوم الإثنين، أن مبيعات التجزئة في منطقة اليورو هبطت بنسبة 0.1% في يناير الماضي مقابل انخفاض قدره 1% في ديسمبر السابق له.

توقعات المحللين

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن مبيعات التجزئة في منطقة اليورو سوف ترتفع بنسبة 0.3% خلال يناير أما على أساس سنوي، ارتفعت مبيعات التجزئة في منطقة اليورو في يناير بنحو 2.3% مقابل نفس الفترة من العام الماضي. وأظهر البيان أن الهبوط في مبيعات التجزئة بمنطقة اليورو خلال يناير يرجع إلى انخفاض قدره 0.3% في مبيعات المنتجات غير الزراعية وتراجع 0.2% في مبيعات الغذاء والكحوليات والتبغ.


إقرأ أيضا

 مؤشر داو جونز يربح 270 نقطة بالمستهل مع استئناف المحادثات التجارية

أسواق الأسهم العالمية تتراجع لأدنى مستوى بشهر مع خسائر الليرة

العملات الألكترونية تربح 21 مليار دولار خلال يوليو بقيادة البيتكوين

About Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.