النفط يواصل تراجعه للشهر الثالث رغم تصاعد التوترات في الشرق الأوسط - خبراء توصيات الفوركس النفط يواصل تراجعه للشهر الثالث رغم تصاعد التوترات في الشرق الأوسط - خبراء توصيات الفوركس

النفط يواصل تراجعه للشهر الثالث رغم تصاعد التوترات في الشرق الأوسط

النفط يواصل تراجعه للشهر الثالث رغم تصاعد التوترات في الشرق الأوسط

النفط يواصل تراجعه للشهر الثالث رغم تصاعد التوترات في الشرق الأوسط

النفط يواصل تراجعه للشهر الثالث رغم تصاعد التوترات في الشرق الأوسط

النفط يواصل تراجعه للشهر الثالث رغم تصاعد التوترات في الشرق الأوسط

حيث تراجعت أسعار النفط اليوم الاثنين،

وسط توقعات بزيادة الإمدادات واستمرار الشكوك حول نمو الطلب، مما طغى على المخاوف المتعلقة بتصاعد الصراع في الشرق الأوسط نتيجة للضربات الإسرائيلية في لبنان واليمن.

بحلول الساعة 11:40 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر، الذي ينقضي اليوم، بمقدار 66 سنتًا أو 0.9% لتسجل 71.32 دولارًا للبرميل. في حين تراجع العقد الأكثر تداولاً لتسليم ديسمبر بمقدار 41 سنتًا أو 0.6% إلى 71.13 دولارًا للبرميل. كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بمقدار 51 سنتًا أو 0.8% لتسجل 67.67 دولارًا للبرميل. وكان الخامان قد سجلا ارتفاعًا بأكثر من دولار في وقت سابق من الجلسة.

يتجه خام برنت إلى تسجيل خسارة شهرية تتجاوز 9%، وهي الأكبر منذ نوفمبر 2022، بينما يتجه خام غرب تكساس الوسيط للانخفاض بنحو 8% منذ نهاية أغسطس.

ورغم هذه التراجعات، تلقت الأسعار بعض الدعم اليوم بسبب المخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط، خصوصاً مع إيران، المنتج الرئيسي للنفط وعضو منظمة أوبك. فقد كثفت إسرائيل خلال الأسبوع الماضي غاراتها التي أسفرت عن مقتل قياديين في جماعة حزب الله اللبنانية وحركة حماس، كما استهدفت مواقع للحوثيين في اليمن.

من ناحية أخرى، لم تؤثر إجراءات التحفيز المالي التي أعلنتها الصين الأسبوع الماضي بشكل كبير على أسعار النفط، إذ يشك المتعاملون في أن تكون هذه التدابير كافية لتعزيز الطلب الذي لا يزال أقل من التوقعات لهذا العام.

كما ساهمت أنباء عن احتمال استئناف صادرات النفط الليبية بمقدار 500 ألف برميل يوميًا بعد حل أزمة مصرف ليبيا المركزي، بالإضافة إلى تقارير عن استعداد السعودية للتخلي عن استهداف سعر 100 دولار للبرميل، مع توقع توقف تحالف أوبك+ عن تخفيضات الإنتاج الطوعية اعتبارًا من ديسمبر، في انخفاض الأسعار.

تنتظر الأسواق اليوم تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، بحثًا عن إشارات حول توجهات السياسة النقدية المقبلة.


خدمات خبراء الفوركس

تحليلات الفوركس اليومية 

توصيات الفوركس اليومية


فتح حساب حقيقي

لفتح حساب حقيقى إسلامى

فتح حساب حقيقى

فتح حساب فوركس تجريبي


تعرف على

طريقة فتح حساب تجريبي من منصة ميتاتريدر ٤


اقرا أيضاً

استقر سعر الذهب في انتظار تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي، مما يولِّد ترقبًا بين المستثمرين

يقترب سعر الذهب من أعلى مستوى له خلال شهر، مع زيادة توقعات خفض أسعار الفائدة

تخطى رصيد مصرف الإمارات المركزي من الذهب حاجز 5.45 مليار دولار

About Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.